كونيات

عن الكون والفضاء، وظواهره من حولنا من #المجرات، #الكواكب، #الثقوب السوداء ، #النجوم

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مزرعة الجثث Body farm

مزرعة الجثث Body farm

 مزرعة الجثث Body farm

في البداية يا صديقي أحذرك 

إذا كنت من ضعاف القلوب فارجع خطوة للخلف

 ولا تُكمل القراءة!

أُكرر للمره الثانية، هذه الاجابة تحتوي علي مشاهد عنيفة بعض الشيء.

مزرعة الجثث 

حقل مفتوح، تمتد الأعشاب التي تحفها المزروعات، وتبدو هذه المساحة من بعيد مكانا مغريا للمشي.

لكن هذه الأعشاب- التي نمت لارتفاع يزيد على متر بالمقارنة بالأعشاب القريبة منها - وصلت إلى هذا الارتفاع بفعل بقايا الجثث البشرية المتحللة على مدار أسابيع.

وفي الأيام المشمسة، ومع ارتفاع الحرارة والرطوبة، تشتد رائحة التحلل كلما اقتربنا من موقع هذه الحشائش، لدرجة تهيج الدمع في العيون.

وفي هذا الحقل، ثمة 15 جثة بشرية، كلها بلا أكفان، بعضها محاط بأقفاص معدنية، وبعضها مغطى بأكياس بلاستيكية زرقاء، وآخرى في قبور مكشوفة. وبشكل عام، كل الجثث معرضة لعوامل الطبيعة.

وكل جثة محاطة برقعة من الحشائش الميتة،يفترض أن تنمو بسرعة بفضل المغذيات الجديدة.

* هذه عبارة عن منشأة أبحاث يتم بها دراسة التحلل للجثث في مجموعة متنوعة من البيئات، اخترعها عالم الانثروبلوجيا د.ويليام باس سنة 1987.

عندما تدخل المزرعة سوف تجد جثث لا حصر لها يتم تحليلها في الهواء الطلق، و التي يراقب فيها علماء الطب الشرعي كيفية تحلل الجثث من أجل التوصل إلى أدلة إضافية في الجرائم والقضايا الجنائية ..

مزرعة الجثث Body farm


* وهذا يتم اعتماداً على عاملين مهمين وهما المناخ و درجة الحرارة ودول بيحددولأنهما يحددان سير عملية التحلل سواء بتتم بشكل أسرع او أبطأ..

* المزرعة علي مساحة 12ألف كم وبها حوالي 50 جثة في درجات مختلفة من التحلل ؛ إما بالحرارة العالية ، او غازات البكتيريا، او في ظِل، او في الجو الصحراوي.

* يتم التبرع باكتر من 100 جثة سنويا للمزرعة، البعض يُسجل انه يريد جثته يتم عليها الدراسات والبعض الاخر بيتبرع اهلهم بجثتهم ، ويوجد اكتر من 1300 شخص حالياً سجلو اسمهم للتبرع بجثتهم بعد موتهم، المزرعة دي موجودة في كتير من الدول لكن أكبرها اللي اتكلمت عنها في أمريكا.

مزرعة الجثث Body farm


"مزارع الجثث" ممنوعة في ألمانيا 

في ألمانيا تحظر القوانين مثل "مزارع الجثث" هذه. عن ذلك ينقل موقع "جي أم أكس" الألماني عن الدكتور ينس آميندت قوله:

 "في ألمانيا، من الصعب بالفعل السماح بترك أي جثة تتحلل في الهواء الطلق، حتى لو كانت جثة خنزير". ويضيف أستاذ علم الأحياء في معهد الطب الشرعي بجامعة غوته الألمانية بالقول:

 "سوف تكون هناك حاجة لعدد كبير من التصاريح القانونية". بالإضافة إلى ذلك، يجب دفن الجثث بعد 48 ساعة على أقل تقدير و96 ساعة على أبعد تقدير بعد الوفاة.

مزرعة الجثث Body farm


عن الكاتب

saeed فى هذا العصر المعلوماتى القيمة الاعلى للمعرفة ,الحضارة تقيم بحسب عدد العلماء المشاركين فى نهضة المجتمع والمساهمين فى بناء كافة مجالات الحياة من تعليم وثقافة واسلوب حياة وغيرها من اسباب التقدم والتطور التى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كونيات