كونيات

عن الكون والفضاء، وظواهره من حولنا من #المجرات، #الكواكب، #الثقوب السوداء ، #النجوم

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

قصر البارون وعبدة الشيطان

قصر البارون وعبدة الشيطان ,قصر البارون إمبان, أسرارقصر البارون  قصر البارون من الداخل, قصر البارون بعد التجديد, قصر البارون وعبدة الشيطان

قصر البارون وعبدة الشيطان

اهم المعلومات عن قصر البارون من الداخل والخارج


اهم المعلومات عن قصر البارون من الداخل والخارج، عزيزي القاريء اليوم سنذهب برحلة ممتعة إلي قصر البارون، فهويعتبر من القصورالاثرية الموجودة داخل مصر وهو يحتوي على الكثير من الآثارعلى الطراز الهندى التي لا يعلمها الكثير،  سوف نتعرف علي كل تلك الاسرار

- يحتوي قصرالبارون إمبان".. على كمية كبيرة جدا من الآثارالرائعة التي اتخذت أشكالا كثيرة من العمارة الاسلامية، و العمارة الهندية  سوف نقوم بالتعرف على المعلومات عن قصر البارون  "إدوارد إمبان" من الخارج وهي. يوجد فى أعلى القصر برج مبني فوق قاعدة دوارة تقوم بالدوران فى كل ساعة دورة كاملة ، لذلك فإن الجالس داخل هذا البرج يرى المنطقة المحيطة للقصر من جميع الجهات الاربعة.


قصر البارون وعبدة الشيطان ,قصر البارون إمبان, قصر البارون من الداخل, قصر البارون بعد التجديد, قصر البارون وعبدة الشيطان أسرارقصر البارون يحاط مبنى القصر بالخارج بأرض صحراوية فى شرق القاهرة وكانت فى هذا الزمن أرض منعزلة ويستحيل على أي أنسان الذهاب لها. بعد استقرار البارون فى مصر قام بعرض فكرة بناء حي ومنطقة سكنية داخل الصحراء فى شرق القاهرة على الحكومة فى ذلك الوقت، ، وقام البارون بشراء الارض.

 قام البارون ببناء مترو الذي سهل الطريق 

للناس للقدوم للمنطقة، كما قام ابضا ببناء الكثير من المنازل والمساكن و كانت تحتوي على نفس الطراز المعماري  البلجيكي الجميل التي كانت تحيط بالقصر من الخارج.عندما قام البارون ببناء الحي الذي أراد بناءه  سماه” مدينة الشمس ”وهذا الاسم الذي عرف لاحقا ب” هليوبوليس” الذى يوجد بمصر الجديدة الآن، وهذا الحي كان يحيط قصر البارون من الخارج.

من هو البارون“إدوارد إمبان”

قصر البارون وعبدة الشيطان ,قصر البارون إمبان, قصر البارون من الداخل, قصر البارون بعد التجديد, قصر البارون وعبدة الشيطان أسرارقصر البارون

  من هو البارون“إدوارد إمبان”  :- هو رجل بلجيكي الجنسية يدعى “إدوارد إمبان” ويتم منحة اللقب البارون لأنه قام بإنجاز مشروع مترو باريس على أكمل وجه ممكن، لذلك قام الملك الفرنسى بمنحه ذلك اللقب تقديرا له و لانجازاته العظيمة. فهويعتبر من أعظم مهندسين العالم في بناء العقارات والمنشآت والقصور. كان“إدوارد إمبان”  يحب السفر والتجول من بلد إلى أخرى فقام البارون بجميع امواله كلها و زوجته وجميع اغراضه واتجه إلى ارض مصر.

 دخل البارون الى مصر بعد فترة قصيرة من افتتاح قناة السويس الأولي واعجب كثيرا بالبلاد، وموقع مصر وجوها الهادئ ومناخها المعتدل طوال العام، لذلك قرر البقاء و الاستقرار بمصر. وقام ببناء قصره الشهير وقررأن يظل مستقرا داخل مصر حتي الوفاة، وقام بعمل وصية إن يتم دفنه بارض مصر حتى لو مات خارجها  وقام البارون  “إدوارد إمبان” ببناء الكثير من الحدائق والمنشآت المصرية.

 أسرار قصر البارون “إدوارد إمبان” 



طريقة هندسية خاصة 

 أسرار قصر البارون “إدوارد إمبان”  :- تم بناء هذا القصر بطريقة هندسية خاصة بحيث يظل طوال النهار تدخلة اشعة الشمس، وهذا ما يميز قصر البارون عن غيره من القصورالاثرية الكثيرة فان جميع الغرف بالقصر تدخلها اشعة الشمس طوال النهار. ومن الغريب ان من يشاهد هذا القصر من الخارج غير من يشاهده من الداخل، فإنه من الخارج يبدو كبيرا وفخما ومزخرفا على الطراز الهندى والبلجيكى و يحتوي على الكثير من التماثيل التى احضرها البارون “إدوارد إمبان” من الهند وغيرها ويحاط بحديقة كبيرة.

المهندس ” الكساندر مارسيل

و تم بناء قصر البارون علي يد المعماري المشهور المهندس ” الكساندر مارسيل” الفرنسى فهو مهندس معماري اشتهر ببنائه وتصميمة للكثير من المنشآت المعمارية الهامة الموجودة داخل مصر فى هذة الفترة الزمنية.

قصر البارون اين يقع
 

و يقع قصر البارون داخل قلب مصر الجديدة بمحافظة القاهرة  فهو واحد من اهم القصور الأثرية التي توجد بها ويقصدها السياح. يطل القصر علي شارع العروبة المؤدى إلي المطار الدولي كما يطل على الكثير من الشوارع المحيطة بة مثل شارع بن بطوطة وشارع حسن صادق .

قصر البارون المسكون


أسرارغريبةعن قصر البارون من الداخل


  •  أسرارغريبةعن قصر البارون من الداخل :- يحكى أن قصر البارون يحتوي فى تصميمة الهندسى على العديد
  •  من الحجرات الضيقة الغامضة الزاخرة بالاسرار، وقيل عنة أيضًا إنه حدثت به حالة وفاة مفاجئة وغريبة.

  •  ذكرت الكثير من الكتب بأن زوجة البارون “إدوارد إمبان”  سقطت من فوق المصعد مما ادي ذلك إلي موتها فوراوبعدها بفترة قصيرة مات البارون أيضا وتم اغلاق القصر.

  •  

 ومنذ هذا الوقت لم يقم احد من ورثة  البارون “إدوارد إمبان”   للتقدم وأستلام القصر، لذلك أخذت الدولة المصرية القصر بعد عدة محاولات من رجال الأعمال السيطرة عليه.

قصر البارون وعبدة الشيطان ,قصر البارون إمبان, قصر البارون من الداخل,  أسرارقصر البارون قصر البارون بعد التجديد, قصر البارون وعبدة الشيطان

الأكثر إثارة أن معظم ما طلبت الشركات الأجنبية تصويره داخل القصر كانت مشاهد رعب لأفلام تشبه إلى حد كبير "كونت دراكولا" و"مصاص الدماء" الأمر الذي يشير إلى أن قصة "قصر الرعب" لم تقتصر على المصريين فقط بل امتدت إلى العالم أجمع.


مساحة قصر البارون “إدوارد إمبان”  


  •  تبلغ مساحة قصر البارون “إدوارد إمبان”   12500 مترمسطح رغم ذلك لا يوجد به غير سبعة غرف فقط. ويحتوي القصر على صالة البلياردو التي كان يستخدمها البارون للعب مع اصدقائة ،
  • و كانت توجد بالطابق الأول فى القصر
  • أما الطابق الثاني منة، فكان يحتوي على اربعة غرف لكل غرفة حمامها الخاص بها.

  • و يحتوي قصر البارون من الداخل علي سلالم رائعة من الخشب المتين المزخرفة على الطريقة البلجيكية العريقة. 
  • كما يوجد بالطابق الأول فى القصرغرفتين نوم لاستقبال الضيوف.

غرفة الدم و الاشباح

قصر البارون وعبدة الشيطان ,قصر البارون إمبان,  أسرارقصر البارون قصر البارون من الداخل, قصر البارون بعد التجديد, قصر البارون وعبدة الشيطان

 قصر البارون وغرفة الدم :- لقد قال الكثيرمن السكان المجاورين للقصر بانة يوجد غرفة داخل قصر البارون وكانت ممتلئة بالدماء، لذلك قام الكثيرين بتأليف القصص الخيالية عن هذا الدم الموجود .  قام كاتب بتأليف

 كتاب عن قصر البارون 

وتحدث فية عن كل ما بداخله من اسرار، ولقد ذكر هذا الكاتب فى كتابة عن غرفة الدم بانها كانت ملكا لا أخت البارون “إدوارد إمبان” ، وأنها ماتت في تلك الغرفة الوردية وان الغرفة حزنت كذلك على صاحبتها وتحولت إلي لون الدم الاحمر.


 وبعد ذلك تم قتل جميع أبناء البارون “إدوارد إمبان”  في تلك الغرفة الدموية فتحولت جدارانها الى لوحة بشعة تحتوي علي دماء كثيرة، لكن بعد التحقيقات كشفت جهات اخرى بانة بعد موت البارون قام احد الدجالين بالسطو على القصر وقام بأعمالة السحرية والدجل بداخلة. كان هذا الدجال والساحر يستخدم هذه الغرفة لكي يقوم بذبح الحيوانات التي كان يستخدمها فى الاعمال السحرية ، وهذا هو السبب لوجود الدم بهذة الصورة في هذه الغرفة.  

فقامت الجهات الحكومية فى التحقيق  بأخذ عينات من ذلك الدم الموجود بتلك الغرفة وتحليله، اتضح انه دماء الحيوانات التي كان يستخدمها هذا الدجال .

عبدة الشيطان وقصر البارون  “إدوارد إمبان”  


 أحداث قصة حقيقية من داخل قصر البارون :- في التسعينات من القرن الماضى قامت مجموعة من الشباب بالتسلل  إلي قصر البارون  “إدوارد إمبان”  ، وأقاموا فى داخل القصر الكثير من الحفلات الصاخبة الراقصة والأضواء الملونة ، وكان يتم بدء الحفلات في الساعات المتاخرة من الليل و كانوا يرقصون على الموسيقى  الصاخبة غريبة وأكثرها من انواع موسيقى الروك. مما ادي الي ان الجيران يعتقدون بأن هذا القصر مسكون بالارواح التى قتلت بداخلة ، لذلك قاموا بتأليف القصص الخيالية الكثيرة بأن قصر البارون مسكون بالارواح والشياطين والأشباح. و في يوم من الايام تقدم احد الجيران المحيطين  بشكوى عاجلة الى الشرطة المصرية لكي تحضر وتخلص جميع الجيران من الرعب والخوف الذي يعيشون به، وبالفعل جاءت الشرطة وكانت المفاجئة. فقد وجدت الشرطة بعد اقتحامها  للقصر

مجموعة كبيرة من الشباب والشابات الذين كانوا يستغلون القصر في الأعمال المسيئة ،وأخذتهم الشرطة وكانت القضية التي شغلت جميع الراي العام فى مصر فى تلك الفترة التي سميت باسم عبدة الشيطان.

كلمات متعلقة 

,قصر البارون من الداخل,

اسرار قصر البارون,

أساطير قصر البارون,

قصص عن عبدة الشيطان,

تاريخ عبدة الشيطان,

رواية قصر البارون,

قصر البارون يتحرك,

قصر البارون بعد التجديد,

الغرفة الوردية بقصر البارون,

قصر البارون بيلف,

كتاب قصر البارون,

عائلة البارون,

قصر الاشباح,

كتاب قصر البارون ,

ثريد عن قصر البارون,

مواصلات قصر البارون,

كتاب عبادات الشياطين وسلطان القديسين,

قصر البارون من الداخل,

اسرار قصر البارون,

أساطير قصر البارون,

قصص عن عبدة الشيطان,

تاريخ عبدة الشيطان,

رواية قصر البارون,

قصر البارون يتحرك,

عن الكاتب

saeed فى هذا العصر المعلوماتى القيمة الاعلى للمعرفة ,الحضارة تقيم بحسب عدد العلماء المشاركين فى نهضة المجتمع والمساهمين فى بناء كافة مجالات الحياة من تعليم وثقافة واسلوب حياة وغيرها من اسباب التقدم والتطور التى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كونيات