كونيات

عن الكون والفضاء، وظواهره من حولنا من #المجرات، #الكواكب، #الثقوب السوداء ، #النجوم

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

15-حقيقة عن النظام الشمسي

اهم حقائق النظام الشمسي, حقائق حول النظام الشمسي , مكونات النظام الشمسي , حجم النظام الشمسي,

 15-حقيقة عن النظام الشمسي

ألق نظرة على النظام الشمسي لدرب التبانة واكشف الحقائق والأسرار المتعلقة به والتي قد لا يعرفها الكثير من الناس حول النظام الشمسي .

  حقائق النظام الشمسي و مجرة درب التبانة

المحتويات 

 15-حقيقة عن النظام الشمسي

  • مسبارالنظام الشمسي 

  • حدود النظام الشمسى 

  •  كويكبات  النظام الشمسى

  • دوران النظام الشمسى

  • عمر النظام الشمسي

  • أنظمة تماثل النظام الشمسي 

  •  مركز النظام الشمسي

  • الوقود الشمسى


على الرغم من جميع الاكتشافات التي قام بها علماء الفلك على مدى القرون القليلة الماضية ، لا يستطيع الناس تخيل توسع واتساع النظام الشمسي ، لكننا نسمع آخر الأخبار حول النتائج الجديدة في البحث أو الصور الجميلة التي ترسلها أجهزة الاستشعار كل يوم لكواكب واقمار النظام الشمسى.

 حجم النظام الشمسي

في الواقع ، حجم النظام الشمسي ليس سوى جزء صغير من الكون الذي خلقه الله سبحانه وتعالى ، والذي يحتوي على شموس وكواكب ومجرات لا تصدق.
وايضا يحتوى الكون على ظواهر فضائية كونية لا نفهم ماهيتها حتى اليوم ,و سنركز على النظام الشمسي درب التبانة لكشف الحقائق والأسرار المتعلقة به ، والتي قد تكون غير معروفة لكثير من الناس.

 حقائق حول النظام الشمسي

اهم حقائق النظام الشمسي, حقائق حول النظام الشمسي  ,مكونات النظام الشمسي , حجم النظام الشمسي

1- مكونات النظام الشمسي

يتكون النظام الشمسي من الشمس وثمانية كواكب: عطارد ، الزهرة ، الأرض ، المريخ ، المشتري ، زحل ، أورانوس ونبتون. بالإضافة إلى الأقمار الصناعية ، هناك كويكبات ومذنبات
واقمار الكواكب وعددها كبير.

2- مركز النظام الشمسي

 الشمس هي مركز النظام الشمسي وظهرت بعد 100 مليون سنة من ولادة النظام الشمسي. يمثل هذا النجم 99.86٪ من الكتلة الكلية.

3- الوقود الشمسى

 يقدر الفلكيون أن النظام الشمسي سيعيش لمدة 5 مليارات سنة أخرى ، وذلك عندما تستهلك الشمس كل الهيدروجين الموجود فيها والذى تستخدمه في الاندماج النووي وهو اساس ومصدر طاقة الشمس.

4- أنظمة تماثل النظام الشمسي 

 اكتشف العلماء وجود العديد من أنظمة تماثل النظام الشمسي  في درب التبانة ، ويمكنهم رؤية العديد من الكواكب خارج نظامنا الشمسي ، لكن معظمها كواكب عمالقة غازية ، مما يقلل بشكل كبير من فرصة أي شكل من أشكال الحياة هناك.

5- كوكب المشتري هو ثاني أكبر جسم سماوي في النظام الشمسي حيث يمثل 0.1٪ من الكتلة الكلية

6- عمر النظام الشمسي

 يقدر عمر النظام الشمسي بحوالي 4.6 مليار سنة ، لأنه كان مجرد سحابة من الغاز الساخن في البداية ، ومع مرور الوقت تبرد السحابة وشكلت ما اعتبر فيما بعد الكوكب الرئيسي .
 

7- دوران النظام الشمسى


تدور جميع الكواكب في النظام الشمسي حول نفسها من الشرق إلى الغرب.

8- كوكب الزهرة الوحيد فى النظام الشمسى الذي يدور حول نفسه في الاتجاه المعاكس ،و لا يستطيع الفلكيون تقديم تفسير مقنع ، فإن يوم كوكب الزهرة أطول من العام ، لأن الكوكب يكمل دورته حول الشمس أسرع من دورانة حول نفسة .

اهم حقائق النظام الشمسي,حدود النظام الشمسى  , كويكبات  النظام الشمسى

 9- الكواكب القزمة فى النظام الشمسى

 بعد الموافقة من علماء الفلك على شروط تحديد الكواكب القزمة في عام 2006 ، يحتوي النظام الشمسي على خمسة كويكبات ، وهي: إيريس وسيريس وبلوتو وهومر وماكانش
 

10- حدود النظام الشمسى 

من المتوقع أن تصل المركبة الفضائية فوييجر إلى منطقة حدود النظام الشمسى  ، التي تفصل النظام الشمسي عن الوسط النجمي في حوالي 16 عامًا. بعد ذلك سنتمكن من الحصول على معلومات أكثر دقة حول المنطقة البعيدة من النظام الشمسى .
 

11- مسبارالنظام الشمسي 

لا تزال فرضية الحياة خارج كوكب الأرض تسعى لتحقيق حلم اكتشاف وجود حياة خارج كوكب الأرض ، وبينما تستمر اكتشافات الأنسان في النظام الشمسي في التعمق ، يجب عليه الآن أن ينظر خارج المجموعة.
اهم حقائق النظام الشمسيمسبارالنظام الشمسي  ,حدود النظام الشمسى  , كويكبات  النظام الشمسى ,دوران النظام الشمسى

12- المسبار (سولار اوربيتر) الموجة الى مركز النظام الشمسي  يحلق بالقرب من الشمس للمرة الأولى.

13- حققت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية المشتركة في مركبة المدار الشمسي (سولار اوربيتر) أول إنجاز رئيسي في مراقبة الشمس مركز النظام الشمسي   ، 

14-وستتمكن المركبة الفضائية قريبًا من الحصول على صورلأول مرة لإثبات ذلك.

15-الغرض من المسبار هو إظهار العلماء صورًا شمسية مختلفة عن أي شمس رأوها من قبل ، وذلك لأن "المدار الشمسي" مجهز بتقنية لجمع صور نجومنا بتقنيات جديدة .


 15-حقيقة عن النظام الشمسي,

 اهم حقائق النظام الشمسي,

  •  حقائق حول النظام الشمسي,

  •  مكونات النظام الشمسي,

  •  حجم النظام الشمسي,

  • الوقود الشمسى,

  • الكواكب القزمة فى النظام الشمسى,


عن الكاتب

saeed فى هذا العصر المعلوماتى القيمة الاعلى للمعرفة ,الحضارة تقيم بحسب عدد العلماء المشاركين فى نهضة المجتمع والمساهمين فى بناء كافة مجالات الحياة من تعليم وثقافة واسلوب حياة وغيرها من اسباب التقدم والتطور التى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كونيات